كيتو دايت

كيتو دايت من الأنظمة الغذائية التي شغلت فئة كبيرة من محبي الرشاقة و الوصول إلى الوزن المثالي وذلك لكونه من الأنظمة التي لها فاعلية قصوى في إنقاص الوزن والتخلص من الدهون، فنجد أن رجيم الكيتو  مثله كمثل أي نظام غذائي آخر يتخلله مميزات ويشوبه الكثير من العيوب ولتفادي تلك العيوب لابد من اتباع جدول رجیم الكیتو بشكل مثالي.

كيتو دايت

يعتمد نظام الكيتو دايت على استبدال الكربوهيدرات بالدهون مما يسهم في تعزيز عمليات الحرق، ونجد أن البعض يجد الفكرة غريبة بعض الشيء ولكن عند تناول الكربوهيدرات بكميات قليلة بحوالي 50 غم وبمرور فترة بسيطة سوف تلاحظ نقص في مستوى الدهون وذلك لاعتماد الجسم في الحرق بالاعتماد على البروتينات والدهون.

تعرف على: نظام الكيتو الغذائي

فوائد نظام الكيتو للجسم

يمنح رجيم لو كارب الجسم الكثير من الفوائد الصحية الهامة، وتتمثل فيما يلي:

  • نقص الوزن الزائد وتقليل نسب الدهون في الدم.
  • خفض معدل الكوليسترول.
  • من الأنظمة التي لها فعلية قصوى في علاج الصرع.
  • له فاعلية في تحسين مستويات السكر في الدم.

أضرار الكيتو

بالرغم من الفوائد التي تم ذكرها مسبقًا إلا أن الكيتو لا يخلو بشكل تام من العيوب، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الشعور بالهزل والضعف العام في الجسم.
  • التعرض للإصابة بأمراض القلب.
  • التعب والارهاق المستمر وعدم القدرة على تأدية المهام الحيوية اليومية.
  • الشعور بالجوع سريعًا مما يجعل متبع النظام في حالة من الضيق والتوتر.

طريقة اتباع الكيتو بشكل صحيح

يتم اتباع نظام الكيتو بمنتهى السهلة حيث لا يتم تحديد كميات وجبات معينة من المسموحات بل الأمر متروك لمن يتبعه، فبالتالي يتعرف الراغب في تجربة النظام من اختيار بعض المسموحات المفضلة لديه ومنها الخضروات الورقية والفواكه والقمح والذرة والأطعمة منخفضة الكربوهيدرات والتوازن فيما بينهم وسوف يلاحظ خسارة ملحوظة في الوزن.

 

متابعي موقعنا موقع أعمال الكرام إلى هنا نكون صلنا إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا لكم من خلاله العديد من الأمور الهامة  حول رجیم الكیتو في أسبوع وذكرنا لكم جدول رجیم مثالي وصحي أثبت فاعليته في انقاص الوزن الزائد.

المصدر: رجيم الكيتو

المصدر: Keto Diet


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Search

About

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book.

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book. It has survived not only five centuries, but also the leap into electronic typesetting, remaining essentially unchanged.