نظام الكيتو الغذائي

نظام الكيتو الغذائي ما بين الفوائد والأضرار على الصحة العامة، ما سنتعرف عليه اليوم بشيء من التفصيل من خلال هذا المقال، فهو من أفضل الحميات الغذائية لتقليل الوزن، ويتسم بالكثير من الفوائد على الصحة العامة للفرد، وعلى الرغم من ذلك هناك العديد من الأضرار التي لابد من وضعها في الاعتبار والتعرف عليها.

شاهد أيضًا: رجيم لو كارب

نظام الكيتو الغذائي
نظام الكيتو الغذائي

ما هو نظام الكيتو الغذائي

أحد الأنظمة الغذائية التي تعتمد على تقليل تناول المواد الكربوهيدراتية في مقابل الإكثار من تناول المواد الدهنية، مما يعود بشكل إيجابي على زيادة معدل حرق الدهون.

الفكرة الأساسية في جدول رجيم الكيتو  تتمحور حول اتباع نظام غذائي يعد تقريبًا خالي من المواد الكربوهيدراتية مما يجعل الجسم يعتاد على عدم وجود الوقود السكري الذي يحتاج إليه.

هكذا يجعل الجسم يستعين بالمواد البروتينية والدهنية في الحصول على الطاقة التي يحتاج إليها، مما يساعد في حرق المزيد من الدهون المتراكمة في الجسم، ومن ثم يحدث فاقد كبير في كتلة الدهون بالجسم.

من الجدير بالذكر أنه لابد من اتباع هذا النظام باستشارة طبية متخصصة، لعدم حدوث مضاعفات صحية غير مرغوب بها مع مرور الوقت، وحدوث ما لا يحمد عقباه من مشاكل صحية.

شاهد أيضًا: جدول رجيم الكيتو

أضرار الكيتو دايت

على الرغم من الفوائد الجمة التي تعود على الجسم جراء استخدام رجيم الكيتو، إلا أن هناك بعض الاضرار التي يمكن أن تنجم عنه إذا ما تم اتباعه تحت اشراف طبي متخصص، ومن تلك الأضرار ما يلي:

  • الإحساس بالتعب والإرهاق الدائم مع بذل أي مجهود.
  • وقلة الألياف في النظام الغذائي تساهم في سرعة الشعور بالجوع.
  • عدم التأقلم مع النظام إلا بعد فترة طويلة من الوقت.
  • هكذا احلال المواد الدهنية محل المواد الكربوهيدراتية يمنح فرصة أكبر للإصابة بالأمراض القلبية.

في الختام

نكون قد استعرضنا سويًا نظام الكيتو الغذائي ما بين الفوائد والأضرار، وتعرفنا على كيفية التعامل الصحيح مع تلك الحمية الغذائية التي تحتاج لتعامل فريد من نوعه، لكي تنال النجاح الكامل والغرض المطلوب منها، وتعرفنا أيضًا على أبرز الأضرار الناجمة عن اتباع رجيم الكيتو في أسبوع.

المصدر: نظام الكيتو الغذائي ما بين الفوائد والأضرار

المصدر: https://www.healthline.com/nutrition/ketogenic-diet-101

 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Search

About

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book.

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book. It has survived not only five centuries, but also the leap into electronic typesetting, remaining essentially unchanged.