مستويات السكر التراكمي

مستويات السكر التراكمي من المؤشرات الهامة جدًا التي تحدد مدى سلامة الجسم ومدى تعافيه من الكثير الأمراض المزمنة الأخرى التي ترتبط بحدوث أي خلل في مستويات السكر التراكمي في الدم، ومن خلال ما يلي سوف نتطرق إلى أدق التفاصيل حول هذا المرض فقط تابعوا معنا.

مستويات السكر التراكمي

تعرف علميًا باسم الهيموجولبين السكري وأطلق عليه هذا الاسم بسبب اعتماده بصورة كبيرة على سكر الجلوكوز، ويُعد مؤشر السكر الطبيعي من الأمور الهامة من أجل التعرف على الحالة الصحية للمريض.

نظرًا لأن الإصابة بداء السكري لفترة زمنية طويلة دون علاجه قد يترتب عليه بعض المضاعفات الصحية ولعل أبرزها ضعف في الشبكية وكذلك خلل في وظائف الكلى والكبد، وفي بعض الحالات المتقدمة قد تتعرض للإصابة بالسكتات الدماغية لذا ينصح بمتابعة مستوى السكر باستخدام جهاز قياس السكر.

Doctor checking blood sugar level with glucometer. Treatment of diabetes concept.

الأطعمة المناسبة لمرضى السكري

إليكم قائمة تضم أشهر الأطعمة التي تتناسب مع المصابون بداء السكري والتي يجب الالتزام بتناولها لتعزيز الصحة العامة للمريض، ومن أشهرها وأهمها ما يلي:

  • الأسماك وذلك لاحتوائها على أحماض الأوميجا 3 والتي لها دور فعال في حماية الأوعية الدموية وضبط معدل السكر.
  • الثوم من الأطعمة التي لها فوائد متعددة للجسم حيث يحمي القلب والدماغ من الإصابة من الجلطات والسكتات حيث يعمل على ضبط مستوى الضغط والسكر في الجسم.
  • المكسرات وفقًا لعدد هائل من الأبحاث المعملية والدراسات المخبرية التي أثبتت أن المكسرات من الأطعمة التي تمد الجسم بالتغذية المناسبة وتعمل على ضبط نسبة السكر في الجسم.
  • الخضروات من أهم الأطعمة التي تحتوي على كم هائل من الفيتامينات والمعادن الهامة للجسم وعلى رأسهم فيتامين c الذي يعزز الجهاز المناعي ويجعله أكثر قدرة على مواجهة الأمراض البكتيرية والفيروسية.

 

وأخيرًا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا لكم من خلاله أهمية الاعتماد على جهاز قياس السكر من أجل التعرف على مستويات السكر في الدم وكذلك تعرفنا على أبرز الأطعمة التي تتناسب مع مرضى السكر، وننصح بمتابعة الطبيب المعالج وعمل الفحوصات الطبية اللازمة بين الحين والآخر للاطمئنان على الصحة العامة.

المصدر: مستويات السكر التراكمي وما الاطعمة المناسبة لمريض السكر التراكمي

المصدر: cumulative glucose levels


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Search

About

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book.

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book. It has survived not only five centuries, but also the leap into electronic typesetting, remaining essentially unchanged.