حركات غمز الكلاب ومعناها
حركات غمز الكلاب ومعناها

حركات غمز الكلاب ومعناها

لدى الكلاب وغيرها من الحيوانات الأليفة حركات فطرية وطبيعية ومنها الغمز ولاسيما لدى الكلاب، وهنا قد يتعجب البعض ويتسأل من كان يعلم أن الكلاب تستطيع أن تغمز؟ ولكن وجد وفقًا لكثير من الدراسات أن الغمز هو سلوك مقصود له مجموعة متنوعة من المعاني، لذا ومن خلال ما يلي سوف نتعرف على حركات غمز الكلاب ومعناها فقط تابعوا معنا.

حركات غمز الكلاب ومعناها

من خلال اعتمادًك على الموقف، يمكنك تفسير الغمز بعدة طرق وهنا يمكن القول إن الغمز يمكن أن يكون علامة على المودة، أو أن الكلب في سلام، أو يبحث عن الاهتمام، أو ربما يقلد صاحبه إذا كان هذا فعلًا يقومون بفعله كثيرًا قد تغمز الكلاب حتى للإشارة إلى الخضوع لإنسان أو كلب آخر.

إذا كنت تحاول فك أي من الاحتمالات التي يتواصل بها كلبك مع غمزة، يمكن أن تعمل لغة جسده على إرشادك. الذيل المرتفع والأذنان المنتصبتان يظهر الاهتمام أو طلبًا للانتباه. قد تدل الكلاب التي تنحني أو تتدحرج على ظهورها أو تنزلق ذيلها بين أرجلها على أنها خاضعة.

ماذا عن الغمز كدليل على الولاء البسيط والقديم والمودة؟ هذا احتمال أيضًا. قد يكون كلبك يسجل الوصول معك عبر الأريكة بغمزه المرحة – لحظة “كيف حالك؟”، “أنا أحبك كثيرًا”.

تعرف على:  Why do dogs wink at you? Check the reason

هل يمكننا تعليم الكلاب أن تغمز بالغمز مرة أخرى؟

وفقًا لما ورد عن الكثير من الدراسات الأمريكية أن الغمز هو خدعة يمكن تعليمها” ومع ذلك، كما هو الحال مع أي خدعة أخرى، يجب تعزيز الغمز بمكافأة عادة، عند محاولة تعليم سلوك جديد، يكسب الكلب مكافأة في كل مرة يجلس فيها أو يبقى.

على سبيل المثال، يربط بين مطالبته “الجلوس” بأمر شفهي والحصول على مكافأة في المقابل عند طلب الغمزة، يجب استخدام أمر لفظي ويمكن أن يكون مصحوبًا بعمل غير لفظي مثل الغمزة نفسها.

الكلب الذي يغمز عند الأمر يجعله خدعة مسلية للحفلة ولكن إذا كان كلبك عرضة للغمز على أي حال، فقد يكون من السهل تعليمه.

 

إلى هنا متابعينا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا لكم من خلاله حركات غمز الكلاب ومعناها وتطرقنا إلى بعض الطرق التي يمكن من خلالها تعليم كلبك من خلالها لغة الغمز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.