أنواع رجيم الجسم

تتعدد أنواع رجيم الجسم وتختلف فوائدها من حالة لأخرى فبعض الأنواع التي تتناسب مع شخص ما لا تتناسب إطلاقًا مع غيره ولا تعطي نتائج فعالة، ولكن السؤال هنا هل أي نوع  رجيم قاسى يكون فعال في إنقاص الوزن، هذا ما نتعرف عليه في مقالنا التالي فقط تابعوا معنا.

أنواع رجيم الجسم وفوائدها

يوجد أنواع مختلفة من الرجيم ويمكن اتباعها من أجل الحصول على وزن مثالي ومنها الكيتو دايت أو رجيم الحوامل لسالى فؤاد وهناك نوع آخر محدد بفترة زمنية ويتم استخدامه لانقاص عدد معين من الكيلوجرامات، ومنها رجيم قاسى لمدة اسبوع 10 كيلو  وأنواع ترتبط بانقاص مناطق معينة في الجسم ومنها  رجيم قاسى للكرش أو رجيم سالى فؤاد للارداف.

ونشير بأن لكل نوع من الأنواع السابقة جدول من المسموحات والممنوعات يساعد في الوصول على الوزن المطلوب سواء في المنطقة المراد إنقاص الوزن فيها أو بحسب عدد الأيام المتبع فيها.

نصائح هامة قبل اتباع أي حمية غذائية

نصائح هامة قبل اتباع أي حمية غذائية لإنقاص الوزن، وذلك من أجل الحصول على النتائج المرجوة في وقت قياسي ومن دون التعرض لأي آثار جانبية، وتتمثل في الآتي:

  • الحرص على تناول وجبات غذائية متكاملة من الخضروات الصحية والفواكه.
  • تناول كمية مناسبة من الماء يوميًا بحوالي لتر ونصف ماء,
  • الابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والأكلات الجاهزة.
  • تجنب الأكلات التي بها نسب سعرات حرارية عالية.
  • الحرص على تناول 8 وجبات يوميًا ولكن بكميات بسيطة من أجل تفادي الشعور بالجوع.

فوائد اتباع أنظمة غذائية صحية

يعود على متبعي الحميات الغذائية الكثير من الفوائد الصحية وتتمثل فيما يل:

  • الوصول إلى الوزن المثالي والتخلص من الآثار الضارة التي تنتج عن السمنة المفرطة.
  • تحسين صحة العظام وكذلك ضبط معدلات السكر في الدم.
  • اتباع نظام غذائي صحي يقي الشخص من التعرض للأزمات القلبية أو السكتات الدماغية التي تنتج عن زيادة نسبة الدهون في الجسم.

متابعينا الكرام بهذا نكون انتهينا من جولتنا التي أوضحنا لكم من خلالها أدق التفاصيل التي تخص أنواع الأنظمة الغذائية التي تسهم في انقاص الوزن الزائد وكذلك ذكرنا لكم أهم النصائح الواجب وضعها في عين الاعتبار لنظام غذائي صحي وفعال.

المصدر:

Medical Magazine


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Search

About

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book.

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book. It has survived not only five centuries, but also the leap into electronic typesetting, remaining essentially unchanged.