جدول التمارين الرياضية

جدول التمارين الرياضية يحرص عدد هائل من عشاق الرياضة من ممارسة تنشيف الجسم والحصول على قوام ممشوق والحفاظ على الصحة العامة للجسم وكذلك الظهور بشكل أنيق ومميز يحاكي نجوم هوليود، لذلك من خلال موقعنا أعمال على أدق التفاصيل الهامة والتي توضح جدول رياضي  يمكن الاعتماد عليه بشكل أسبوعي للوصول للهدف المنشود.

جدول التمارين الرياضية

جدول تمارين كمال الاجسام بالصور pdf من أهم الجداول التي يتم الاعتماد عليها في التمارين الرياضية والتي تحتوي على عدد هائل من التمارين الهامة ولعل أبرزها ما يلي:

تمارين الكارديو

من أهم تمارين احماء التي تعمل بفاعلية كبيرة على شد الجسم ومنحه قوة ولياقة غير مسبوقة وتتمثل تلك التمارين في قيام المتدرب بالجري والمشي السريع أو ركوب الدراجة بحوالي 10 إلى 15 دقيقة يوميًا وبشكل منتظم وفي خلال فترة وجيزة سوف تلاحظ فارق كبير في شكل الجسم ووزنه.

رفع الأثقال

من التمارين المحببة لدى الرجال بشكل أكبر من النساء نظرًا لكونها تمنح أجسادهم شكل عضلات مثالي وأنيق ولكن لابد من التدرج في الأوزان التي يتم حملها من أجل تقوية العضلات بشكل سليم والجدير بالذكر أن الوصول للوزن المثالي من الأمور الضرورية  لتفادي الضغط على العضلات بشكل يؤثر عليها بالسلب.

تمارين المرونة

من التمارين الهامة التي ينصح بها كبار الرياضين من أجل منح العضلات المرونة المطلوبة وجعل الجسم يتمتع بالانسيابية والرشاقة اللازمة، ونجد أن تلك التمارين يجب المداومة عليها بشكل أسبوعي مستمر وفي خلال فترة بسيطة سوف تلاحظون التغير الجذري في شكل الجسم.

أهم الجداول الرياضية الأسبوعية

إليكم أهم الجداول الرياضية التي ينبغي الالتزام بها أسبوعيًا وتكرارها والتدرج في مستوياتها وتتمثل فيما يلي:

  • على المبتدئين البدء بجداول بسيطة ومن ثم اختيار مستوى أعلى لإعطاء الجسم فرصة لتكوين العضلات والتخلص من الدهون.
  • عدم الثبات على جدول رياضي واحد فمثلًا يتم التبادل بين أنواع عدة من الرياضات سواء الجري أو المشي وغيرها.

 

وبهذا نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا لكم من خلاله أهم التمارين التي يتم الاعتماد عليها بشكل دوري ومنتظم للوصول إلى الوزن المثالي وكذلك ذكرنا طريقة تمارين للمبتدئين من أجل ممارستها بشكل أسبوعي والوصول إلى الوزن المرغوب.

المصدر: exercise schedule

المصدر: يمكنكم التعرف على مزيد من المعلومات عبر موقع مستفيد


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Search

About

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book.

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book. It has survived not only five centuries, but also the leap into electronic typesetting, remaining essentially unchanged.