جورجيا باتومي

تتعدد الواجهات السياحية الموجودة في جورجيا  لذلك يرغب جموع غفيرة من السياح في التعرف على أشهر تلك الأماكن وما تشتهر به من نمط سياحي يميزها عن غيرها حيث تشتهر جورجيا باتومي بكونها منبع للسياحة الحضارية والثقافية وتختلف عن باقي مدن جورجيا الأخرى، لذا دعونا نصحبكم معنا في جولة مفصلة نوضح لكم فيها أهم المناطق السياحية من أجل ضمها إلى جدول رحلتكم الترفيهية.

أجمل واجهات جورجيا باتومي السياحية

تتعدد الواجهات السياحية الموجودة في جورجيا ونجد منها الثقافي ومنها الحضاري ومنها الترفيهي وسوف نتعرف سويًا على أشهرها فيما يلي:

حدائق باتومي

تضم باتومي مجموعة من أروع وأشهر الحدائق التي تضم مجموعة من النباتات النادرة والمميزة والتي تجذب السياح من بقاع العالم شتى للتمتع بمنظرها البديع وتفاصيها الخلابة التي تريح النفس وتذهب الحزن.

شاهد أيضًا: جورجيا تبليسي

باتومي دولفيناريوم

من الأماكن التي تتناسب مع السياح والعوائل حيث تضم مجمع ترفيهي متكامل يناسب الأطفال في مختلف الفئات العمرية بجانب الاستعراضات الرائعة التي تدهش الزوار سواء كانوا كبار أو صغار.

حديقة 6 مايو

من أروع الحدائق التي تشتهر بها باتومي وتتمتع بمساحة شاسعة والجدير بالذكر أن الحديقة ترتبط بالعديد من المفاهيم الوطنية الرائعة كما يتمكن السياح بها من ممارسة العديد من النشاطات المختلفة مما يجعل الزائر في حالة من الحيوية والنشاط الدائم.

مسجد باتومي

من أجمل معالم السياحة الدينية المميزة وهو من أروع الأماكن التي توضح مدى الوعي الثقافي والاحترام الديني للشعب الجورجي.

نشير بأن تصميم المسجد مميز وفريد من نوعه ويعود إلى فنون العمارة في الدولة العباسية القديمة تم تشييد المسجد في عام 1886 وأجري عليه العديد من الترميمات ومازال موجود حتى وقتنا الحالي.

كاتدرائية أم الرب باتومي

من أكبر الكنائس الموجودة في كلًا من سلوفينيا و بورجومي وتعد من المزارات الدينية الهامة لكثير من السياح، فهي من الأماكن التي اتضح فيها فن العمارة والتشييد.

 

إلى هنا متابعينا الكرام نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أوضحنا لكم من خلاله العديد من التفاصيل الهامة حول جورجيا باتومي وغيرها من الأماكن السياحية الأخرى نتمنى أن ينال إعجابكم وأن تتمتعوا بجولة سياحية شيقة.

المصدر: جورجيا باتومي وافضل اماكن سياحية في باتومي

المصدر:https://wander-lush.org/things-to-do-in-batumi-georgia/


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Search

About

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book.

Lorem Ipsum has been the industrys standard dummy text ever since the 1500s, when an unknown printer took a galley of type and scrambled it to make a type specimen book. It has survived not only five centuries, but also the leap into electronic typesetting, remaining essentially unchanged.